تعرف أكثر على أي من متصفح سفارى أم جوجل كروم الأكثر أمنا؟.. تعرف أكثر على التفاصيل

تعرف أكثر على أي من متصفح سفارى أم جوجل كروم الأكثر أمنا؟.. تعرف أكثر على التفاصيل

أصبح استخدام متصفح الإنترنت جزءًا أساسيًا من روتيننا اليومي، سواء كان ذلك للتسوق عبر الإنترنت أو بث مقاطع الفيديو أو قراءة منشور المدونة، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار متصفح لجهاز iPhone أو Mac، فقد يكون القرار مربكًا نوعا ما، وهل يجب عليك استخدام Chrome، المتصفح الأكثر شعبية في العالم والمعروف بتعدد استخداماته، أو الاستمرار في استخدام متصفح Apple الأصلي، Safari، للحصول على تجربة Apple أكثر سلاسة، نحن نقارن بين اثنين من عمالقة عالم المتصفحات حتى لا تضطر إلى القيام بذلك.

تعرف أكثر على أي من متصفح سفارى أم جوجل كروم الأكثر أمنا؟.. تعرف أكثر على التفاصيل

المتصفح الاكثر أمناً سفارى أم جوجل كروم

يستخدم كل من Safari وChrome قاعدة بيانات التصفح الآمن من Google، وفكر في قاعدة البيانات هذه باعتبارها قاموسًا لموارد الويب الضارة، حيث يشير Safari وChrome إلى قاعدة البيانات للتحقق مما إذا كنت تزور موقع ويب آمنًا.

  • إذا انتقلت إلى موقع ويب مدرج في قاعدة البيانات، فسترى تحذيرًا، على الرغم من أنه يمكنك اختيار المتابعة، إلا أننا ننصحك باتباع التوصيات والابتعاد عنها.
  • ويمكن لمواقع الويب هذه استخدام أساليب الهندسة الاجتماعية، مثل التصيد الاحتيالي، أو تثبيت برامج رصد لوحة المفاتيح وغيرها من البرامج الضارة على جهازك.
  • يشير كل من Safari وChrome أيضًا إلى متى يكون موقع الويب آمنًا باستخدام HTTPS.
  • ابحث عن رمز القفل الصغير في شريط URL الخاص بمتصفحك، ومع أخذ كل ما سبق في الاعتبار، يرتبط Safari وChrome بشكل أساسي بالأمان في هذه المرحلة.

تفاصيل متصفح سفارى وجوجل كروم

يعد مديرو كلمات المرور المخصصون حلاً رائعًا لأنه يمكن استخدامها على أجهزة متعددة، لكن لدى كل من Safari وChrome طريقة مدمجة لإدارة كلمات المرور الخاصة بك، في Safari، يمكنك الوصول إلى Apple Keychain، بينما في Chrome، يمكنك استخدام Google Password Manager.

  • مثل أفضل برامج إدارة كلمات المرور، يتذكر تكامل Keychain في Safari كلمات المرور الخاصة بك ويخزنها حتى لا تضطر إلى تذكرها جميعًا.
  • عند زيارتك لموقع ويب أو تطبيق، تقترح Keychain بيانات الاعتماد الخاصة بك وتملأها تلقائيًا.
  • حيث يتمتع مدير كلمات المرور في Google بنفس الوظيفة التي توفرها Keychain، لذلك لا نزال في علاقة بين Safari وChrome.