‏حقيقة القرار الصادر بتأجيل العام الدراسي الجديد.. تابع التفاصيل

‏حقيقة القرار الصادر بتأجيل العام الدراسي الجديد.. تابع التفاصيل

قبل بدء العام الدراسي الجديد لقد قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قبل أيام قليلة بخبر عاجل بشأن تأجيل المدارس التي تخضع لخطة صيانة شاملة قبل بدء دخول العام الدراسي الجديد، وتأجيل بدء الدراسة بها، وهناك بعض الاخبار والشائعات لقد انتشرت خلال الفترة الماضية على شأن تأجيل العام الدراسي بسبب عاصفة دانيال التي ضرب ليبيا وبعض المناطق الساحلية خلال الفترة الماضية.

‏حقيقة القرار الصادر بتأجيل العام الدراسي الجديد.. تابع التفاصيل

قرار تأجيل الدراسة في بعض المدارس

كما أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض التعليمات الجديدة، قبل أيام قليلة من عودة الطلاب إلى المدارس، سوف يبدأ العام الدراسي الجديد في يوم 30 سبتمبر القادم بحسب التوقيت الزمنية التي أعلن عنها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

  • العمل على توفير أماكن للطلبة لطلاب هذه المدارس المستبعدة من خطة العمل في العام الدراسي الجديد، وذلك إلى غاية الانتهاء من أعمال الصيانة.
  • لقد شدد الدكتور رضا حجازي على ضرورة مراجعة كافة الشروط والتعليمات في حفظ الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية.

الانتهاء من كافة أعمال الصيانة في المدارس

لقد شدد أيضاً وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة في المباني التعليمية على مستوى الجمهورية، استعاداً لبداية عام دراسي جديد.

  • لقد اهتم وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد بشكل المبنى المدرسي وتهيئة المقاعد الدراسية للطلاب، وذلك بهدف حفظ بيئة مدرسية سليمة وآمنة لهم.
  • لقد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا يتضمن استعداد الوزارة على بدء عام دراسي جديد مع توفير شروط السلامة الإنشائية قبل بدء الدراسة
  • الالتزام العاملين في المدرسة للمرور على الصيانة بشكل دوري، والتأكد على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة قبل بداية العام الدراسي، واستبعاد المباني الغير امنه.
  • تشكيل لجان مرور للتأكد من جاهزي المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • إزالة الأبواب الحديدية الموجودة على السلالم والمباني.
  • إجراء تفتيش دوري على حالة المبني بالكامل، مع تكليف جميع المدارس الخاصة بتقديم شهادة معتمدة تخص بالسلامة الإنشائية لجميع المباني.