كم رسوم استخراج رخصة البناء الجديدة في المدن والقرى 2023

كم رسوم استخراج رخصة البناء الجديدة في المدن والقرى 2023

تعد مصر على كونها واحدة من أكثر الدول في القارة الإفريقية وفي الوطن العربي من حيث اهتمامها في القطاع العقاري، حيث أن وزارة الاسكان والعقارات في مصر، تعمل على اتخاذ كافة القرارات التي تصب في مصلحة التطور العمراني والعقاري في مصر بشكل خاص، مما يجعل مصر في مرحلة متقدمة بين دول العالم فب القطاع العقاري.

كم رسوم استخراج رخصة البناء الجديدة في المدن والقرى 2023

كم رسوم استخراج رخصة البناء الجديدة في المدن والقرى 2023

تعد عملية استخراج التراخيص اللازمة لعملية البناء في مصر على كونها واحدة من أهم العمليات الأساسية التي يمكن أن يقوم بها الكثير من المصريين، حيث أن رخصة البناء لها الكثير من الأهمية في مصر من خلال قاطع لعقارات والبناء، بحيث يتم إصدار هذه التراخيص من قبل الجهات المختصة في مصر للعمل على تنظيم عمل القطاع العقاري في البلاد.

  • وفيما يخص في تكاليف استخراج رخصة البناء بالقرى دمغات هندسية حوالي ما يقارب من الـ 700 جنيه مصري.
  • بالإضافة إلى أنه يتم دفع مبلغ مالي لحوافظ وأرانيك والتي يتم دفعها من خلال المجلس والتي تقدر بحوالي ما يقارب من الـ 600 جنيه مصري.
  • تعد عملية استخراج تراخيص البناء في مصر على كونها واحدة من أهم الأمور الأساسية التي تهدف الجهات المختصة والمعنية في مصر على فرضها.
  • حيث أن إصدار التراخيص له الكثير من الأهمية في العمل على تنظيم عمل القطاع العقاري والبناء في مصر.

تراخيص البناء في القرى 2023

للقيام بعملية استخراج التراخيص اللازمة للبناء في القرى في كافة أنحاء مصر، ينبغي عليكم اتباع الخطوات التالية

  • في الخطوة الأولى يجب أن يكون العقد مسجل في الشهر العقاري بالنسبة للمدينة التي يتبع لها العقار المراد تسجيله، ويتم الاكتفاء بصحة التوقيع على العقد في القرى.
  • يجب أن يكون مع الشخص الراغب في الترخيص عقد صحة توقيع.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون المكان المراد ترخيصه داخل الحيز العمراني.

تعد عملية الترخيص العمراني على كونها واحدة من أهم الأساسيات التي لا بد من القيام بها في كافة العقارات في مختلف انحاء مصر.