كلمة عن انتصارات 6 أكتوبر قصيرة ورائعة

كلمة عن انتصارات 6 أكتوبر قصيرة ورائعة

خاض الوطن العربي الكثير من الحروب وذلك بسبب طمع الدول الغربية في النفوذ العربية، تعد حرب أكتوبر من أكثر الحروب التي خاضتها مصر في مواجهة الجيش الإسرائيلي، حيث تمكن الجيش المصري من تحقيق الفوز والانتصار في هذه المعركة، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر أكتوبر سوف تبدأ المدراس بالاحتفال بهذه الذكرى، لذلك سوف نتعرف على انتصارات حرب 6 أكتوبر لأنها تعد من أعظم الانتصارات رغم قلة الإمكانيات العسكرية المتاحة في ذلك الوقت.

كلمة عن انتصارات 6 أكتوبر قصيرة ورائعة

كلمة لإذاعة مدرسية عن انتصارات 6 اكتوبر

يعد موضوع الإذاعة المدرسية هي أكثر ما يهتم لها الطلاب والهيئة التدريسية بسبب اقتراب ذكرى انتصار حرب 6 اكتوبر، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على كلمة الإذاعة المدرسية فيما يلي.

  • نحتفل بذكرى حرب 6 اكتوبر في السادس من شهر اكتوبر من كل عام، التي وقعت في سنه لعام 1973 حيث حقق الجيش المصري الكثير من الانتصارات التاريخية على العدو الإسرائيلي، كما استعادت جمهورية مصر العربية سيناء، واستعادت سوريا جزء من هضبة الجولان المحتلة.
  • من خلال حرب اكتوبر أثبتت مصر والعرب كافة بأنهم قادرون على مواجهة العدو الإسرائيلي وتحقيق الانتصار.
  • في هذه المناسبة التاريخية، نتذكر شهداءنا في حرب أكتوبر الذين ضحوا بحياتهم من اجل الوطن، وتبقى حرب اكتوبر ذكرى خالدة في نفوس الاجيال القادمة.

نتائج حرب 6 اكتوبر

في هذه الحرب تمكنت جمهورية مصر العربية من استعادة كرامتها وذلك تقديم الكثير من التضحيات من الجيش المصري، ومن خلالها لقد حققت حرب 6 اكتوبر العديد من النتائج ومنها:

  • استرداد قناة السويس، وجميع الأراضي في سيناء، واسترداد جزء من هضبة الجولان السورية ورجعوها تحت سيطرة السيادة السورية.
  • حيث وقع عند الجيش الإسرائيلي أكثر من 8.000 إلى 10.000 قتيلاً وأكثر من 20.000 جريح، مما أدى إلى تحطيم معنويات الجيش الإسرائيلي.
  • في شهر يونيو عام 1975 تمكنت مصر من عودة الملاحة إلى قناة السويس.

في نهاية مقالنا تعرفنا على حرب أكتوبر التي تعتبر من أعظم الانتصارات في التاريخ جمهورية مصر العربية وهي شهادة اعتزاز يفتخر بها كل مواطن مصري، وذلك بعد تقديم الكثير من التضحيات والصبر من الجيش المصري.