اعملي البطاطس المقلية المقرمشة بطريقة صحية وبدون ما يشرب زيت

اعملي البطاطس المقلية المقرمشة بطريقة صحية وبدون ما يشرب زيت
البطاطس المقلية المقرمشة

البطاطس المقلية المقرمشة هي واحدة من الأطعمة التي لا يمكن الاستغناء عنها يمكن تحضيرها بسهولة وبساطة جنبًا إلى جنب مع الوجبات الرئيسية، والبطاطس وجبة ذات قيمة غذائية عالية، يتم اعدادها بأشكال مختلفة، بما في ذلك البطاطس المسلوقة والبطاطس المشوية، بالإضافة إلى إعداد صينية بطاطس مع لحم أو دجاج،  ولكن قَبُول البطاطس المقلية بشدة بين الأشخاص، البطاطس الشيبسي من الأطعمة الشهيرة التي يحبها جميع الأطفال ويودون تناولها باستمرار بسبب طعمها المقرمش واللذيذ، والبطاطس هي من الأطعمة التي تمتص الكثير من الزيت عند طهيها. لذلك، سيتم تقديم طريقة للسيدة المحترمة لإعداد وصفة للبطاطس المقلية بدون زيت حتى تكون خفيفة على المعدة وصحة أطفالنا.

اعملي البطاطس المقلية المقرمشة بطريقة صحية وبدون ما يشرب زيت
البطاطس المقلية المقرمشة

البطاطس المقلية المقرمشة

مكونات البطاطس المقلية المقرمشة

يُعد البطاطس المقرمشة من الأطعمة الشهية والمحبوبة لدى الكثير من الناس، ولتحضيرها، يجب عليك استخدام مقدار 4 حبات من البطاطس المتوسطة الحجم، وكمية وفيرة من المياه الساخنة، وملعقتين من الملح.

طريقة تحضير البطاطس المقلية المقرمشة

  • لتحضير البطاطس يجب أولاً أخذ البطاطس وتقشيرها وغسلها جيدًا ثم يمكن إما تقطيعها إلى أصابع البطاطس أو شرائح بحسب الرغبة.
  • بعد ذلك، يتم غسلها مرة أخرى بالماء حتى تصبح نظيفة تمامًا من أي أوساخ.
  • يتم جلب وعاء مناسب مع كمية كبيرة من الماء ويضاف إليه الملح ويخلط جيدا حتى يذوب الملح تمامًا.
  • يتم وضع الوعاء على النار ويترك حتى يغلي يتم إضافة البطاطس إلى الوعاء ويترك لمدة خمس دقائق فقط قبل أن تصبح البطاطس طرية
  • عندما تحصل البطاطس على لون أصفر واضح يمكن إخراجها،
  • ثم يتم وضعها في مصفاة لتصفيتها من الماء، ثم توضع البطاطس في طبق مبطن بالقماش وتترك لمدة ساعة حتى تجف بالكامل.

يمكن استخدام كمية صغيرة من الزيت في المقلاة، يتم الاحتفاظ بها حتى تصل درجة الحرارة، ومن ثم يتم وضع البطاطس فيها يجب تقليب البطاطس على جميع الجوانب حتى تتم طهيها بالكامل ويحصل  على اللون الذهبي المطلوب بعد الانتهاء، يتم إخراج البطاطس من الزيت ووضعها على ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد بهذه الطريقة تتحول البطاطس إلى شهية ومقرمشة ويمكن تقديمها بشكل مفضل.