أسهل طريقة لعمل بديل الكريم شانتيه الإقتصادي للتورتات والجاتوهات

أسهل طريقة لعمل بديل الكريم شانتيه الإقتصادي للتورتات والجاتوهات

إذا كنت ترغب في صنع حلى مميز ولذيذ ولكن بمكونات بسيطة واقتصادية، فإن بديل الكريم شانتيه الإقتصادي هو الخيار الأمثل لك ستتعلم في هذا المقال طريقة عمل بديل الكريم شانتيه بطريقة سهلة وبسيطة، والتي يمكن استخدامها في تحضير العديد من الأطباق الحلوة المميزة، بديل الكريم شانتيه الاقتصادي هو خيار رائع للأشخاص الذين يرغبون في تحضير الحلويات المميزة واللذيذة بمكونات بسيطة واقتصادية باستخدام هذه الوصفة، يمكنك تحضير الكريم شانتيه بكل سهولة وبخطوات بسيطة، والاستمتاع بطعم لا يقاوم.

أسهل طريقة لعمل بديل الكريم شانتيه الإقتصادي للتورتات والجاتوهات

مقادير بديل الكريم شانتيه الإقتصادي

مكونات بديل الكريم شانتيه هي

  • 2 بيض أبيض
  • رشة ملح
  • 6 ملاعق كبيرة سكر
  • ربع كوب ماء
  • عصير نصف ليمونة
  • رشة ڤانيليا

طريقة بديل الكريم شانتيه الإقتصادي

  1.  نقوم باحضار  كسرولة صغيرة، ثم نضع بياض البيض والسكر وربع كوب الماء وعصير نصف ليمونة ونقلّبهم بالمضرب السلك حتى يتمازج الخليط جيدًا.
  2. في إناء أكبر قليلاً من الكسرولة، نضع ماءً ونضعه على النار ونضع فوقه الكسرولة مع خليط البيض والسكر على شرط ألا يلامس الماء حتى لا ينضج البيض. نقوم بالتقليب المستمر حتى يصبح الخليط لزجًا.
  3. نرفع الخليط من حمام الماء ونقوم بخفقه بالمضرب الكهربائي جيدًا حتى يصبح كثيفًا ونضيف رشة الڤانيليا ونستمر في الخفق حتى نحصل على قوام كريمي مع شكل المنقار المتعارف عليه عند وضع المضرب في الكريمة وسحبه لأعلى.
  4. نضع الكريمة في الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل الاستخدام.

ما هي الوصفات التي يمكن استخدام بديل الكريم شانتيه فيها؟

يمكن استخدام بديل الكريم شانتيه الاقتصادي في تحضير العديد من الأطباق الحلوة، مثل الكيك والكعك والحلويات المختلفة والمثلجات والعصائر الطبيعية كما يمكن استخدامه أيضًا في تحضير الحليب المكثف المحلى أو العجائن الحلوة الأخرى ويمكن استخدام بديل الكريم شانتيه الاقتصادي في تحضير الوصفات الخفيفة والنباتية، حيث يمكن استخدام حليب نباتي بدلاً من الحليب العادي في تحضيره يمكن تخزين بديل الكريم شانتيه في الثلاجة لمدة تتراوح بين 3-4 أيام، وللحصول على أفضل النتائج يجب تغطية الوعاء جيدًا بغطاء بلاستيكي قبل وضعه في الثلاجة.