احذر حالات توقف حسابات التوفير لعملاء البريد .. اعرفها بسرعة

احذر حالات توقف حسابات التوفير لعملاء البريد .. اعرفها بسرعة

هنالك الكثيرون في جمهورية مصر العربية ممن يفضلون التعامل عبر البريد المصري، لما يمتاز به من مزايا عديدة يتم تقديمها للعملاء للاستمتاع بالخدمات المختلفة بطريقة سهلة وبسيطة، وكان من أهم الخدمات للتي يقدمها البريد المصري حسابات التوفير، بالإضافة إلى وضع مجموعة من للشروط الخاصة بالخدمات البريدية التي تتمثل في الرسائل والطرود وبعض الخدمات المالية، ومن الممكن أن تتعرض هذه الحسابات للتوقف المفاجئ في بعض الحالات.

احذر حالات توقف حسابات التوفير لعملاء البريد .. اعرفها بسرعة

حالات توقف حسابات التوفير لعملاء البريد

يحدث في بعض الحالات إيقاف مفاجئ لحسابات التوفير لعملاء البريد، بحيث لا يمكنهم الاستفادة من الخدمات البريدية المختلفة، حيث يحدث هذا التوقف في بعض الحالات الخاصة التي يجب على المواطن المصري الانتباه لها، ومن هذه الحالات:

  • في حال لم يقم صاحب الحساب بإيداع مبلغ جديد أو استرداد مبلغ من الموجود في الحساب خلا مدة أقصاها 15 عاماً ولم يتم تقديم الدفتر الخاص بالعميل للمراجعة خلال هذه المدة.
  • حيث تعمل الهيئة بإخطار المودع الذي تبلغ القيمة المقيدة في حسابه جنيه واحد فأكثر بموجب كتاب يرسل إليه في محل إقامته المعروف لدى الإدارة من أجل تقديم دفتر المراجعة ولا يصح تغيير محل الإقامة إذا لم يخطره به المودع.
  • أما إذا كان المبلغ المودع يقل عن جنيه فإن هذا المبلغ يصبح حق للصندوق وذلك عند انتهاء المدة السابقة دون إرسال كتاب لصاحب الحساب.

شروط إيداع الاموال للقاصرين

هنالك العديد من القوانين الخاصة بالمعمالات المالية والبنكية التي يتم تقديمها عبر البريد للعملاء، كما تم تحديد مجموعة من الشروط الخاصة بإيداع القاصرين للأموال في البريد، ومن هذه الشروط:

  • بناءً على المادة 23 من القانون المعمول به في جمهورية مصر فإنه يجوز إيداع مبالغ مالية في البنوك والمصارف باسم من يكونون تحت الولاية أو الوصاية أو القوامة.
  • كما يجوز إيداع مبلغ مالي باسم الغائب بشرط أن يقوم المودع بتقديم ما يثبت صفته للجهات الخاصة.

ختاماً تعرفنا على الحالات التي يتم فيها إيقاف حسابات التوفير الخاصة بعملاء البريد، بالإضافة إلى عرض الشروط اللازمة لإيداع القاصرين في المؤسسات البنكية والبريد.