قرار جامعي جديد في الكويت .. وجدل قائم حول منع الاختلاط

قرار جامعي جديد في الكويت .. وجدل قائم حول منع الاختلاط

تحاول الدول دوماً أن تجعل بيئة التعليم بيئة سليمة خالية من أي أمر قد يأتي عكس مصلحة الطالب، وتجعله يفقد تركيزه الخاص به، ولذلك نرى بأن هنالك قرارات جديدة تخرج كل فترة تكون متعلقة بأمور تحدث في الجامعة بصورة متكررة وتسبب إزعاج للطلبة إما بشكل مباشر أو غير مباشر، وقد تم ملاحظة وجود بعض الإزعاجات في الكويت من الجامعات التي تسمح باختلاط الجنسين.

قرار جامعي جديد في الكويت .. وجدل قائم حول منع الاختلاط

جامعة الكويت تعلن إلغاء الاختلاط بين الجنسين في المحاضرات

إن جامعة الكويت واحدة من أكبر الجامعات الموجودة في الكويت، والتي يوجد بها معظم التخصصات الضرورية في الجامعات، وتسمح الجامعة بوجود الاختلاط بها، وسنتعرف على تفاصيل قرار جامعة الكويت تعلن إلغاء الاختلاط بين الجنسين في المحاضرات:

  • قامت إدارة جامعة الكويت وفي خطوة جريئة منها بالإقرار بمنع أي اختلاط بين الجنسين اثناء المحاضرات، إلا في حالات الضرورة القصوى، وقد وجد هذا القرار اعتراض من قبل العديد من الجهات.
  • وقد قال البعض على أن هذا القرار قد يدل على أسلمة الجامعة وأن هنالك تخوف لديهم من سلسلة قرارت مشابهة.

ردود الفعل على قرار منع الاختلاط بين الجنسين في جامعة الكويت

بعد صدور قرار منع الاختلاط بين الجنسين تبادل الناس الآراء حول هذا القرار ما بين مؤيد ومعارض، وقد كان من أبرز المؤيدين للقرار محمد هايف المطيري واحد من نواب الشعب، وسنتعرف على ردود الفعل على قرار منع الاختلاط بين الجنسين في جامعة الكويت:

  • قال رئيس جامعة الكويت الظفيري على أن من المفترض على جامعة الكويت اتخذت مثل هذه الخطوة الجريئة منذ زمن من أجل التخفيف من حدة الاختلاط بين الجنسين في المحاضرات الجامعية.
  • بينما قام بعد الطلاب بالاعتراض على هذا القرار وذلك تخوفاً من تحجيم عدد الطلاب التي سوف يتم قبولها في الجامعة بشكل سنوي.
  • ومن المفترض أن يكون القرار ساري للمفعول منذ تاريخ السابع عشر من شهر سبتمبر للعام الحالي، وهو موعد بداية الدوام الجامعي في جامعة الكويت.

كان موضوعنا يتناقش حول واحد من القرارات المصيرية التي تم اتخاذها في جامعة الكويت، ويقتضي بمنع الاختلاط بين الجنسين.