الخضيري يحذر .. ابتعدي عن أدوية وإبر إنقاص الوزن وإليك الحمية المناسبة

الخضيري يحذر .. ابتعدي عن أدوية وإبر إنقاص الوزن وإليك الحمية المناسبة

لأن مرض السمنة من أكثر الأمراض شيوعاً في عصرنا الحالي، فقد ظهرت الكثير من الأساليب والطرق التي تروج لإنقاص الوزن، ولكن يجب الحذر من هذه الأمور، فمن المتعارف عليه بأن أفضل طريق من أجل تخفيف الوزن هو اتباع حمية غذائية متكاملة العناصر الغذائية مع ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، ولكن هنالك من يروج لأدوية وإبر وغيرها ما أنزل الله بها من سلطان، وجميعها مضرة وتسبب مشاكل في المستقبل.

الخضيري يحذر .. ابتعدي عن أدوية وإبر إنقاص الوزن وإليك الحمية المناسبة

دكتور فهد الخضيري وأدوية التخسيس

إن دكتور فهد الخضيري هو واحد من أبرز أطباء أبحاث المسرطنات في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية، ويقوم دوماً بتقديم نصائحه الجيدة فيما يخص الداء والدواء، وسنتعرف على دكتور فهد الخضيري وأدوية التخسيس:

  • قال الدكتور فهد الخضيري وعبر حسابه الشخصي على منصة إكس تويتر سابقاً على أن من الضرر الكبير تناول أي نوع من أنواع الأدوية التي يقال على أنها تقوم بإنقاص الوزن.
  • وقد أعرب على أن هنالك العديد من إبر التخسيس التي اجتاحت الأسواق والعيادات التجارية مثل: أوزمبيك ومونجارو وساكسيندا وفيكتوزا.
  • مشيراً إلى أن أياً من هذه الأدوية والإبر في حال الكف عن استخدامها سوف يعود المريض إلى وزنه السابق مع مشكلات صحية هو في غنى عنها.

أفضل حمية غذائية لتخفيف الوزن

كثيرة هي الأنظمة الغذائية التي تواجهنا كل يوم أثناء قيامنا بتصفح المواقع الالكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن يجب الانتباه جيداً حول هذه الحميات، وسنتعرف الآن على أفضل حمية غذائية لتخفيف الوزن:

  • من المتعارف عليه وعلى حسب ما أكد الدكتور فهد الخضيري على أن أفضل حمية يمكن أن يتبعها الإنسان هي الغذاء المتوازن.
  • بحيث يعمل الشخص على تحفيف أنواع معينة من الأكل مثل السكريات والمخبوزات بأنواعها مع ضرورة الإكثار من أكل الفواكه والورقيات.
  • بالإضافة إلى ضرورة ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة سواء رياضة كارديو أو رياضة المقاومة، مع الحرص على المشي على الأقل ست آلاف خطوة في اليوم.
  • بعد الالتزام بالنصائح السابقة سيحصل الشخص على جسد جيد وصحي خالي من الأمراض بإذن الله تعالى.