تعرف على المتصفح الآمن جوجل جروم أم سفاري

تعرف على المتصفح الآمن جوجل جروم أم سفاري

إن كل العالم يستخدمون المتصفحات الخاصة بجوجل بشكل دوري في حالات البحث عن أي من الأمور التي قد تواجههم في حياتهم، سواء كانت من أجل عرض قد يصيبهم أو أمور عادية يريدون الاستفسار عنها، ومن المعروف أن الفئة الأكثر تقوم باستخدام متصفح جوجل جروم القديم، إلا أنه قد يكون من مستخدمين متصفح سفاري من يمتلكون أجهزة الآيفون، وبالتالي فإن من المهم معرفة المتصفح الذي يحمي خصوصيتك في البحث أكثر من الآخر.

تعرف على المتصفح الآمن جوجل جروم أم سفاري

أيهما أكثر أمانا جوجل جروم أم سفاري

كثيرا ما تدخل المتصفحات جميعها في مقارنات مع بعضها البعض من أجل تمييز المتصفح الأكثر أمانا وأسرع من حيث إخراج النتائج التي تريدها منه، وهنا سنتناول الحديث حول أيهما أكثر أمانا جوجل جروم أم سفاري في النقاط التالية:

  • يقال بأن التصفح في سفاري من الأمور التي تكون بها أقل عرضة لوقوع الخطر، وذلك لأمان هذا المتصفح، بحيث أن شركة أبل التي قامت بتطويره هي من الشركات التي تكون ذات أمان عالي فتهتم بتفاصيل هذا الأمر.
  • إلا أن العديد من الناس يفضلون استخدام جوجل جروم، نظرا لسهولة استخدامه عن متصفح سفاري لكن من ناحية الأمان فإن الأكثر أمانا هو تطبيق سفاري.

مميزات متصفح سفاري

على الرغم من أن هذا المتصفح هو الأكثر أمانا من متصفح جوجل جروم إلا أنه يلقى عدد مستخدمين ثابت نظرا لاعتياد الجميع على البحث من خلال جوجل جروم، وهنا سوف نذكر لكم مميزات متصفح سفاري في النقاط التالية:

  • إن متصفح سفاري من المتصفحات التي قد شاركت شركة أبل في تطويرها، وبالتالي فإنه يعمل على الأجهزة التالية: iOS، وmacOS، وiPadOS.
  • كما ويحصل هذا المتصفح على حوالي 11.87% من نسب الاستخدام عليه، وقد تم تفعيله في العام 2003 م.
  • بحيث أنه منذ إصداره وتطويره حتى الآن فقد أصبح من المتصفحات الشائعة كثيرا، وإن هذا المتصفح من المتصفحات الآمنة كثيرا أثناء العمل عليها.
  • كذلك يحتوي على العديد من المميزات مثل إمكانية التصفح الخاص، والاستعراض المبوب، ويمنع أيضا هذا المتصفح النوافذ المنبثقة المدمجة التي قد تظهر لديك أثناء التصفح.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد دخلنا فيه في مقارنة كبيرة بين اثنين من المتصفحات الكبيرة ألا وهما متصفح جوجل جروم ومتصفح سفاري الخاص بأبل والعديد من الأجهزة الأخرى.