عروض اليوم الوطني السعودي .. طائرات وقوات بحرية مشاركة في العروض

عروض اليوم الوطني السعودي .. طائرات وقوات بحرية مشاركة في العروض

إن اليوم الوطني من الأيام المهمة التي تعتبر بمثابة عيد في المملكة العربية السعودية، بحيث تقام فيه العديد من العروض وتقام فيه الحفلات الرائعة من الحفلات الخاصة بالفنانين الكبار، كما ويقام فيه من بين هذه العروض العرض الجوي للطائرات التي تحلق يومها في سماء المملكة العربية السعودية بمظهرها الجذاب، مع العلم أنه يتم التجهيز لها قبل قدوم العرض بمدة، كما ويتم طلاء الطائرات باللون الأخضر كما لون العلم الخاص بالمملكة.

عروض اليوم الوطني السعودي .. طائرات وقوات بحرية مشاركة في العروض

مشاركة الطائرات في عروض اليوم الوطني

من العروض التي ينتظرها المواطنين جميعهم في المملكة العربية السعودية سنويا في اليوم الوطني هي العروض التي تقام بالطائرات التي تنتشر في سماء المملكة، وهنا سنتحدث عن مشاركة الطائرات في عروض اليوم الوطني فيما يلي:

  • إن وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية تكون مسؤولة عن العروض التي تقام في اليوم الوطني، بحيث تقدم العروض البحرية والجوية والتي يتم إقامتها في مناطق مختلفة من المملكة.
  • كما وتشارك في العروض الجوية طائرات ف – 15 إس، وطائرات تايفون، وطائرات ف – 15 سي، وطائرات تورنيدو، وتكون هذه العروض الخاصة بها في حوالي ثلاثة عشر مدينة، ويسمى الفريق الخاص بالعرض فريق الصقور ويملأ سماء جدة في اليوم الوطني احتفالا بقدومه.
  • بحيث تكون في مدينة الظهران، ومدينة خميس مشيط، ومدينة الأحساء، ومدينة أبها، ومدينة الجوف، ومدينة الخبر، ومدينة الرياض، ومدينة الجبيل، ومدينة جدة، ومدينة الدمام، ومدينة الباحة، ومدينة الجوف، ومدينة الطائف، ومدينة تبوك.

مشاركة القوات البحرية في اليوم الوطني

من المعروف أن هذا اليوم من الأيام العظيمة في تاريخ المملكة العربية السعودية لذا يتم تشغيل الكثير من العروض في هذا اليوم من أجل الاحتفال بذكراه، وهنا سنتناول الحديث عن مشاركة القوات البحرية في اليوم الوطني:

  • تشارك القوات البحرية في العروض المقامة في اليوم الوطني، بحيث يتم تشغيل الأسطولين الغربي والشرقي في هذه الاحتفالات، كما ويتم في الرياض القيام بمسيرة دراجي القوات البحرية.
  • بحيث تقدم القوات البحرية في مقدمة هذه العروض، استعراضا خاص بهذا اليوم تنفذه باستخدام القطع البحرية، كما وتقيم استعراضا خاص بالزوارق أيضا التابعة إلى مجموعات الأمن البحرية الخاصة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على العديد من المعلومات التي تخص العروض التي تقام في اليوم الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية.