الجامعات المصرية تعلن عن موعد بدأ الدراسة فيها

الجامعات المصرية تعلن عن موعد بدأ الدراسة فيها

بعد أيام قليلة ستبدأ كافة الجامعات في جمهورية مصر العربية باستقبال الطلاب لبدء موسم دراسي جديد، وتختلف كل جامعة من الجامعات في موعد بدأ الدراسة بها، لذلك يتم نصح الطلاب على متابعة المواقع الالكترونية التابعة لجامعاتهم من أجل معرفة الموعد الصحيح للدوام، وتأمل الجامعات دوماً على أن يسير الموسم الدراسي بشكل سلس على كل من الطلاب واللجنة التعليمية.

الجامعات المصرية تعلن عن موعد بدأ الدراسة فيها

موعد بدأ دوام الجامعات في مصر

أعلنت الجامعات في جمهورية مصر العربية على أن الموسم الدراسي على وشك البدء بها بغض النظر عن مكان أو اسم الجامعة، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على موعد بدأ دوام الجامعات في مصر:

  • إن الجامعات المصرية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الإثنين على أن العام الدراسي على وشك البدء في كافة الجامعات داخل الجمهورية.
  • وقد قام المجلس الأعلى للجامعات في جمهورية مصر العربية بتفصيل بعض الأمور المتعلقة بالعام الدراسي، ومنها بأن العام سوف يبدأ في تاريخ الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري لعام 2023.
  • كما أعلن المجلس الأعلى على أن نهاية الفصل الدراسي سيكون في الثلاثين من شهر مايو القادم، علماً بأن هنالك جدول زمني سوف يتم عرضه على الطلاب في أقرب فرصة يحتوي على المواعيد الصحيحة للدوام الجامعي.
  • كما أن المواعيد الموجودة في مؤتمر المجلس الأعلى قد شملت المدارس وكافة المؤسسات التعليمية الحكومية.

موعد بداية العام الدراسي للجامعات المصرية

ستبدأ دوام الجامعات في جمهورية مصر العربية بعد أيام قليلة من الآن، ومع بداية العام الدراسي يقوم المجلس الأعلى في وزارة التربية والتعليم بتوضيح بعض الأمور، وسنتعرف الآن على موعد بداية العام الدراسي للجامعات المصرية:

  • إضافة إلى بدء العام الدراسي في المدارس في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، فقد أعلن المجلس الأعلى في وزارة التربية والتعليم على أن دوام الجامعات كذلك سيبدأ يوم السبت الموافق الثلاثين من شهر سبتمبر.
  • كما حدد المجلس على أن عدد أسابيع الدراسة سيصل إلى أربعة عشر أسبوع، وسينتهي الفصل الدراسي على هذا المعدل في يوم الخميس الموافق الرابع من شهر يناير لعام 2024.
  • كما أعلن المجلس على أن فترة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ سوف تبدأ يوم الثلاثاء التاسع من يناير ٢٠٢٤، وتنتهي يوم الخميس الخامس والعشرين من يناير ٢٠٢٤.