ديون أمريكا في ازدياد .. والرقم يفوق التوقعات لأول مرة في تاريخها

ديون أمريكا في ازدياد .. والرقم يفوق التوقعات لأول مرة في تاريخها

إننا في حال رغبنا في تقييم قوة أي دولة، فأبرز ما نقوم بالنظر إليه هو المستوى الاقتصادي الذي تملكه هذه الدولة، وما مقدار الديون المتراكمة عليها، ولفترة ليست بالبعيدة كانت الولايات المتحدة الأميركية من الدول التي تمتلك اقتصاد عالي على مستوى العالم، ولكن بعد ذلك بدأت الديون تتراكم عليها نتيجة العديد من التصرفات الخاطئة التي قام بها رؤساء الدولة.

ديون أمريكا في ازدياد .. والرقم يفوق التوقعات لأول مرة في تاريخها

الديون المتراكمة على الولايات المتحدة الأمريكية

في الآونة الأخيرة شهد اقتصاد الولايات الأمريكية المتحدة نزول حاد نتيجة للديون المتراكمة على الدولة، والتي تسببت في آثار سلبية على البلاد، وسنتعرف الآن على الديون المتراكمة على الولايات المتحدة الأمريكية:

  • وصل إجمالي الدين القومي الأميركي ثلاثة وثلاثين تريليون دولار لأول مرة منذ مدة طويلة، وهذا المبلغ تم الإقرار به أمس الإثنين.
  • وللعلم فإن واشنطن تواجه أزمة اقتصادية خانقة من شأنها أن تتسبب في إغلاق الحكومة الشهر الحالي بسبب التبذير الكبير الذي تقوم به الفيدرالية.

جدل عام حول الديون المتراكمة

لأول ومرة ومنذ سنين طويلة تعصف بالولايات الأمريكية المتحدة أمة اقتصادية خانقة بهذا الشكل، ومن أجل ذلك كان لا بد من السلطات المسؤولة أن تقوم بردة فعل مناسبة، وسنتناول الآن تفاصيل خبر جدل عام حول الديون المتراكمة:

  • من الممكن أن تواجه الحكومة الأميركية خطر الإغلاق لأول مرة منذ عام 2019 بسبب فشلها في تمويل الهديد من المشاريع التي من المفترض أن تقوم بمنحها الموافقة.
  • وهنالك جدل واسع حول كمية الديون المتراكمة والتي وصلت إلى ثلاثة وثلاثين تريليون دولار، وقد توصلت مختلف الجهات على أن الحل الأمثل لتلك الأزمة هو تعليق سقف الديون لمدة عامين على الأقل.
  • على أن يتم تخفيض الإنفاق الفيدرالي واحدة ونصف تريليون دولار لمدة عشر أعوام.
  • وسيتم هذا التخفيض من خلال القيام بتجميد التمويل بعض المشاريع والتي كان من المفترض أن تبدأ بحلول عام 2025.

وصلنا إلى الختام في مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كمية الديون المتراكمة على الحكومة الأمريكية والتي وصلت نحو ثلاثة وثلاثين تريليون دولار، وهذا الأمر قد حدث لأول مرة منذ فترة طويلة من الزمن.