بين الدول التي تعد الأعلى جودة في الحياة .. السويد تتصدر القائمة

بين الدول التي تعد الأعلى جودة في الحياة .. السويد تتصدر القائمة

إن مظاهر الرفاهية والسعادة التي يحتاج لها كل شخص في هذه الحياة تختلف من مكان إلى آخر، وفي المجمل فإن معظم الدول تحاول أن توفر أقل القليل لمواطنيها من أجل العيش بسعادة وسلام، ولكن هنالك بعض الدول التي تعاني من أمور فرضت عليها أو أن اقتصادها لا يسمح بتوفير مقومات الرفاهية، ومن أجل ذلك يوجد دول أفضل من دول أخرى في تحقيق الرفاهية لمواطنيها سنتعرف على الأفضل اليوم.

بين الدول التي تعد الأعلى جودة في الحياة .. السويد تتصدر القائمة

السويد على قائمة الدول الأفضل لجودة الحياة

تعتبر دولة السويد من أكثر الدول التي توفر عيشاً سعيداً لمواطنيها من خلال توفير كافة مقومات الحياة لهم، وهذا أمر متعارف عليه في الدولة السويدية، والآن سنتعرف على تفاصيل أكثر حول خبر السويد على قائمة الدول الأفضل لجودة الحياة:

  • قامت واحدة من المجلات باستطلاع من كافة الأشخاص حول العالم عن الدول التي تقوم بتوفير كافة المقومات مثل توفير فرص العمل، وجودة الخدمات الصحية والتعليمية، والاستقرار في البلاد على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية وغيرها.
  • وهنالك عدة دول قد أتت في مقدمة الدول حول العالم، ومن أبرز هذه الدول: السويد، النرويج، كندا، الدنمارك، فنلندا، سويسرا، هولندا، أستراليا، ألمانيا، نيوزيلاندا.
  • وكما أسلفنا فإن من أبرز هذه القائمة هي دولة السويد.

مقومات الحياة في السويد

قالت العديد من التقارير التي يتم إجرائها حول الحياة في السويد على أن هنالك مستوى عالي من الخدمات الجيدة والرفاهية المتوفرة في مدن السويد، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على مقومات الحياة في السويد:

  • حينما يتم المقارنة بين مستوى العيشة في السويد والولايات المتحدة الأمريكية نجد على أن تكلفة المعيشة في السويد تنقص عن الولايات بما مقداره 20.9% ، أما فيما يخص أسعار الإيجار فتكون النسبة في السويد أقل بما مقداره 57.5%. وتوفر دولة السويد للأشخاص الموجودين فيها كل من التعليم والرعاية الصحية بشكل مجاني بالكامل، وحتى كذلك الدراسة في الجامعات.
  • كما أن الدولة تمنح العاملين إجازات طفولة مدفوعة الأجر قد تصل إلى أربعمئة وثمانون يوماً في حالة ولادة طفل أو حتى تبنيه ويعتبر متوسط أعمارهم هو الأعلى في العالم.