لعمل أشهى كرات تمر سعودي … تابعي معنا الخطوات

لعمل أشهى كرات تمر سعودي … تابعي معنا الخطوات

إن محركات البحث ممتلئة بوصفات الأطعمة والمشروبات من كافة الثقافات والدول، ويختار كل شخص الوصفة التي تتناسب مع ذوقه، وتتوفر بها كافة الإمكانيات المتاحة له، وقد يتفوق مطبخ جولة على مطبخ دولة أخرى، ولكن الأمر يتعلق في نهاية المطاف بالأذواق الخاصة بكل شخص، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول واحدة من أشهر أنواع الحلويات الخاصة بالمطبخ السعودي.

لعمل أشهى كرات تمر سعودي … تابعي معنا الخطوات

مكونات عمل كرات التمر السعودي

تعد وصفة كرات التمر من الوصفات السهلة والسريعة وتمتلك في نفس الوقت مذاق طيب يستمتع به كل من يقوم بتناولها مع كوب من القهوة، وسنتعرف الآن على طريقة عمل كرات التمر السعودي:

  • يتم إحضار عشرون حبة من التمر من أي نوع والحرص على نزع النوى منهم.
  • بعد ذلك يتم تحضير نصف كوب من السمسم مع ملعقة كبيرة من العسل.
  • كما يجب تحضير ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • بالإضافة إلى ملعقة قرفة مطحونة وكوب لوز مقشر.

طريقة عمل كرات التمر السعودي

إن طريقة العمل لأي وصفة هي سر نجاحها في حال تم تطبيق الخطوات بشكل صحيح، فهي توضح كافة أسرار النجاح للوصفة، وسنتعرف الآن على طريقة عمل كرات التمر السعودي:

  1. يتم في بداية الأمر وضع العسل والفانيلا السائلة واللوز في خلاط كهربي لمدة ثلاثين إلى أربعين ثانية.
  2. بعد التأكد من أن جميع المكونات قد تم خلطها بصورة مناسبة يتم الآن عجنها بشكل جيد والحصول على عجينة دسمة وذات قوام جيد.
  3. بعد التأكد من أن العجينة قد أصبحت سهلة التشكيل يتم أخذها وتقطيعها إلى كرات صغيرة ودحرجتها في صحن به الكثير من السمسم.
  4. بعد الانتهاء من تشكيل كافة العجينة يتم الآن وضعها في صينية مغطاة بورق زبدة وإدخالها إلى الثلاجة لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة كاملة.
  5. من الممكن تشكيل الكرات بطرق أخرى خلاف السمسم كأن يتم وضعها في الكاكاو أو اللوز المطحون أو تشكيلة من المكسرات المحمصة.
  6. يتم تقديم هذا الطبق مع القهوة أو حتى الشاي مع إمكانية تزيينه بالفواكه المجففة أو السمسم أو حبة البركة وذلك حسب الذوق.